تأثير استخدام موقع الكتروني على تعلم كتابة ونداء التمرينات البدنية الفردية لدى طلبة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v12i1.525الباحث الرئيسي :
معن الشعلانالكلمات المفتاحية:
الموقع الالكتروني، تكنولوجيا التعليم، التمرينات البدنيالملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى تأثير استخدام موقع الكتروني على تعلم كتابة ونداء التمرينات البدنية الفردية لدى طلبة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة, واستخدم الباحثان المنهج شبه التجريبي, تكونت عينة الدِّراسة من (36) طالب من طلبة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة، تم اختيارهم بالطريقة القصدية وتمّ تقسيمهم لمجموعتين بالطريقة العشوائية مجموعة ضابطة وعدد أفرادها (18) طالب تمّ تدريسهم بالطريقة التقليدية، ومجموعة تجريبية وعدد أفرادها (18) طالب تمّ تدريسهم باستخدام الموقع الإلكتروني, لمدة ستة أسابيع بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعياً مدة كل لقاء (60) دقيقة, وقام الباحثان بتصميم موقع الكتروني لتعليم طريقة كتابة التمرينات الفردية وطريقة النداء عليها, وتم استخدام الاختبار المعرفي كأداة لجمع البيانات من افراد عينة الدراسة, وتوصلت نتائج الدراسة إلى ان استخدام الموقع الالكتروني في تعلم وكتابة ونداء التمرينات الرياضية بواقع ثلاثة لقاءات اسبوعيًا، ولمدة سته اسابيع، له أثر إيجابي على تعلم وكتابة ونداء التمرينات الرياضية الفردية. وأوصت الدراسة استخدام المواقع الإلكتروني في تعليم وكتابة التمرينات الفردية في التربية الرياضية.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.