واقع التعليم الالكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر معلمي مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.340الباحث الرئيسي :
أحمد السباعيالكلمات المفتاحية:
التعليم الالكتروني، فيروس كورونا، التعليم الأساسي، الشرقية شمال، سلطنة عمانالملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع التعليم الالكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وبلغت عينة الدراسة 86 معلم ومعلمة في محافظة شمال الشرقية، استخدم الباحث استبيان إلكتروني لجمع البيانات اللازمة حيث بلغ ثبات الاستبيان 0.86. كشفت نتائج الدراسة أن تقييم عينة الدراسة لواقع التعليم الالكتروني في مدارس التعليم الأساسي في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بتقدير متوسط، وجاءت المجالات الاربعة في الدراسة بتقدير متوسط. وأوصى الباحث بالاستمرار في تطبيق التعليم الالكتروني بحيث يكون مصاحب للتعليم المباشر، وضرورة التكثيف من الورش والدورات التدريبية للمعلمين والطلاب.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.