واقع التعليم الالكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر معلمي مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان

المؤلفون

  • أحمد السباعي وزارة التربية والتعليم علم النفس – القياس والتقويم سلطنة عمان

DOI:

https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.340

الباحث الرئيسي :

أحمد السباعي

الكلمات المفتاحية:

التعليم الالكتروني، فيروس كورونا، التعليم الأساسي، الشرقية شمال، سلطنة عمان

الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع التعليم الالكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وبلغت عينة الدراسة 86 معلم ومعلمة في محافظة شمال الشرقية، استخدم الباحث استبيان إلكتروني لجمع البيانات اللازمة حيث بلغ ثبات الاستبيان 0.86. كشفت نتائج الدراسة أن تقييم عينة الدراسة لواقع التعليم الالكتروني في مدارس التعليم الأساسي في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بتقدير متوسط، وجاءت المجالات الاربعة في الدراسة بتقدير متوسط. وأوصى الباحث بالاستمرار في تطبيق التعليم الالكتروني بحيث يكون مصاحب للتعليم المباشر، وضرورة التكثيف من الورش والدورات التدريبية للمعلمين والطلاب.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-06-30

كيفية الاقتباس

Alsabaei, A. (2022). The reality of e-learning in light of the spread of the Corona virus from the point of view of teachers of basic education schools in the Sultanate of Oman. Palestine Technical University Research Journal, 10(2), 228–216. https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.340