فاعلية توظيف وسيلة تعليمية (3D GYM) على مستوى الأداء والاحتفاظ بالتعلم ببعض الحركات الأرضية بالجمباز لدى طلبة المرحلة الأساسية بمديرية تربية العقبة
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v9i3.166الباحث الرئيسي :
معتصم شطناويالكلمات المفتاحية:
الوسائل التعليمية، مستوى الاحتفاظ، مستوى الأداء، المهارات الأساسية في الجمباز، طلبة المرحلة الأساسيةالملخص
هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى أثر توظيف وسيلة تعليمية على مستوى الأداء ومستوى الاحتفاظ بالتعلم للحركات الأرضية بالجمباز لدى طلبة المرحلة الأساسية بمديرية تربية العقبة، استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وأهداف الدراسة، على عينة عمدية تكونت من (30) طالباً من طلبة المرحلة الأساسية الدنيا، قسموا إلى مجموعتين متساويتين متكافئتين، تجريبية وضابطة بواقع (15) طالباً لكل مجموعة، حيث طبق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الوسيلة التعليمية على المجموعة التجريبية، أما المجموعة الضابطة فطبقت البرنامج الإعتيادي، واستخدم الباحثان برنامج الرزم الإحصائي (SPSS) لتحليل النتائج، توصلت الدراسة إلى أن للوسيلة التعليمية أثر إيجابي على مستوى الأداء ومستوى الاحتفاظ بالتعلم للحركات الأرضية بالجمباز لدى طلبة المرحلة الأساسية بمديرية تربية العقبة، كذلك إن استخدام البرامج الإلكترونية ودمجها في عملية التعلم يزيد من مستوى الاحتفاظ لدى المتعلمين بالأخص في المراحل الأساسية، وأوصى الباحثان بالتركيز على استخدام الوسائل الإلكترونية المساعدة الأكثر تشويقاً ومتعةً
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.