فاعلية توظيف وسيلة تعليمية (‏‎3D GYM‎‏) على مستوى الأداء والاحتفاظ بالتعلم ببعض الحركات الأرضية بالجمباز لدى طلبة المرحلة الأساسية بمديرية تربية العقبة

المؤلفون

  • معتصم شطناوي جامعة مؤته، الاردن
  • محمد السعيدين وزارة التربية والتعليم، الاردن

DOI:

https://doi.org/10.53671/pturj.v9i3.166

الباحث الرئيسي :

معتصم شطناوي

الكلمات المفتاحية:

الوسائل التعليمية، مستوى الاحتفاظ، مستوى الأداء، المهارات الأساسية في الجمباز، طلبة المرحلة الأساسية

الملخص

هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى أثر توظيف وسيلة تعليمية على مستوى الأداء ومستوى الاحتفاظ بالتعلم للحركات الأرضية بالجمباز لدى طلبة ‏المرحلة الأساسية بمديرية تربية العقبة، استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وأهداف الدراسة، على عينة عمدية تكونت من (30) طالباً ‏من طلبة المرحلة الأساسية الدنيا، قسموا إلى مجموعتين متساويتين متكافئتين، تجريبية وضابطة بواقع (15) طالباً لكل مجموعة، حيث طبق ‏البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الوسيلة التعليمية على المجموعة التجريبية، أما المجموعة الضابطة فطبقت البرنامج الإعتيادي، واستخدم ‏الباحثان برنامج الرزم الإحصائي (‏SPSS‏) لتحليل النتائج، توصلت الدراسة إلى أن للوسيلة التعليمية أثر إيجابي على مستوى الأداء ومستوى الاحتفاظ ‏بالتعلم للحركات الأرضية بالجمباز لدى طلبة المرحلة الأساسية بمديرية تربية العقبة، كذلك إن استخدام البرامج الإلكترونية ودمجها في عملية التعلم ‏يزيد من مستوى الاحتفاظ لدى المتعلمين بالأخص في المراحل الأساسية، وأوصى الباحثان بالتركيز على استخدام الوسائل الإلكترونية المساعدة ‏الأكثر تشويقاً ومتعةً

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-09-30

كيفية الاقتباس

Shatnawi , M., & Al-Saeedin, M. (2021). The Effectiveness of Using an Educational Tool (3D GYM‎‏) on the Level of Performance and Retention of Learning Some Ground Movements in Gymnastics Among the Students of the Basic Stage in Aqaba Directorate of Education. Palestine Technical University Research Journal, 9(3), 97–84. https://doi.org/10.53671/pturj.v9i3.166