فاعلية التدريس بتقنية الانفوجرافيك في اكتساب المفاهيم العقدية لدى طالبات الصف الحادي عشر
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.334الباحث الرئيسي :
وفاء بني عرابةالكلمات المفتاحية:
تقنية الإنفوجرافيك، المفاهيم، المفاهيم العقدية، فاعليةالملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية التدريس بتقنية الانفوجرافيك في تنمية في اكتساب طالبات الصف الحادي عشر للمفاهيم العقدية في مادة التربية الإسلامية. استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي على عينة مكونة من (64) طالبة، قُسمن إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية مكونة من (31) طالبة، ومجموعة ضابطة مكونة من (33) طالبة. لتحقيق هدف الدراسة أُعد اختبار تحصيلي للمفاهيم العقدية يتكون من 20 سؤال من نوع الاختيار من متعدد، وقد تم التأكد من صدق الأداة وثباتها. وأظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات طالبات مجموعتي الدراسة في اختبار المفاهيم العقدية لصالح المجموعة التجريبية. وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتوظيف تقنية الإنفوجرافيك في تدريس مادة التربية الإسلامية.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.