فاعلية التدريس بتقنية الانفوجرافيك في اكتساب المفاهيم العقدية لدى طالبات الصف الحادي عشر

المؤلفون

  • وفاء بني عرابة وزارة التربية والتعليم

DOI:

https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.334

الباحث الرئيسي :

وفاء بني عرابة

الكلمات المفتاحية:

تقنية الإنفوجرافيك، المفاهيم، المفاهيم العقدية، فاعلية

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية التدريس بتقنية الانفوجرافيك في تنمية في اكتساب طالبات الصف الحادي عشر للمفاهيم العقدية في مادة التربية الإسلامية. استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي على عينة مكونة من (64) طالبة، قُسمن إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية مكونة من (31) طالبة، ومجموعة ضابطة مكونة من (33) طالبة.  لتحقيق هدف الدراسة أُعد اختبار تحصيلي للمفاهيم العقدية يتكون من 20 سؤال من نوع الاختيار من متعدد، وقد تم التأكد من صدق الأداة وثباتها.   وأظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات طالبات مجموعتي الدراسة في اختبار المفاهيم العقدية لصالح المجموعة التجريبية. وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتوظيف تقنية الإنفوجرافيك في تدريس مادة التربية الإسلامية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-06-30

كيفية الاقتباس

Bany Oraba, W. (2022). The effectiveness of teaching using the infographic technique in acquiring the tenth graders’ concepts. Palestine Technical University Research Journal, 10(2), 57–45. https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.334