درجة معرفة طالبات السنة الرابعة في تخصصي المجال الأول والثاني في جامعة الشرقية بكفايات التعليم الإلكتروني

المؤلفون

  • ثرياء الشبيبية قسم التربية، جامعة الشرقية، سلطنة عمان

DOI:

https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.324

الباحث الرئيسي :

ثرياء الشبيبية

الكلمات المفتاحية:

كفايات، التعليم الإلكتروني، معرفة، الكفايات الإلكترونية

الملخص

استهدفت الدراسة الكشف عن درجة معرفة طالبات السنة الرابعة في جامعة الشرقية بكفايات التعليم الإلكتروني. ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت استبانة، طٌبِّقَت على (77) طالبة من تخصصي المجال الأول والمجال الثاني في السنة الرابعة. ومن أبرز النتائج التي توصّلت إليها الدراسة ما يأتي: أن المتوسطات الحسابية لاستجابات الطالبات عن درجة معرفتهن بكفايات العليم الإلكتروني تراوحت بين (2.68- 1.08) وبدرجة تقييم بين الكبيرة والمتوسطة. وبلغ المتوسط العام لمجالات الكفايات الإلكترونية (2.03) وهو يشير إلى درجة معرفة كبيرة. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤ 0.05) في درجة المعرفة بكفايات التعليم الإلكتروني بين الطالبات في التخصصين المجال الأول والثاني. وفي ضوء ما توصّلت إليه الدراسة من نتائج فإنها توصي بتعريف الطالبات بكفايات التعليم الإلكتروني وتمكينهن منها، وتشجيعهن على ممارستها. وتقترح الدراسة إجراء دراسات أخرى حول درجة تطبيق الطالبات لكفايات التعليم الإلكتروني.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-06-30

كيفية الاقتباس

AL-Shabibi, T. (2022). The degree of knowledge of the fourth-year students from the field 1 and field 2 at A’Sharqiyah University of E-Learning competencies. Palestine Technical University Research Journal, 10(2), 277–264. https://doi.org/10.53671/pturj.v10i2.324