روحانية مكان العمل وعلاقتها بنمطي الشغف الوظيفي لدى معلمي المرحلة الأساسية

المؤلفون

  • زهير النواجحة وزارة العمل، فلسطين.

DOI:

https://doi.org/10.53671/pturj.v10i1.230

الباحث الرئيسي :

زهير النواجحة

الكلمات المفتاحية:

روحانية مكان العمل، الشغف الانسجامي، معلمي المرحلة الأساسية، الشغف القهري

الملخص

هدفت الدراسة التعرف إلى مستوى روحانية مكان العمل، ومستوى نمطي الشغف الوظيفي، والتحقق من العلاقة الارتباطية بينهما، والكشف عن الفروق في روحانية مكان العمل، ونمطي الشغف الوظيفي وفقاً لمتغير الجنس، وتكونت عينة الدراسة من (139) معلمًا ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية، وتحقيقاً لأهداف الدراسة أعد الباحث أداتين للدراسة هما: مقياس روحانية مكان العمل، ومقياس نمطي الشغف الوظيفي، وأظهرت نتائج الدراسة وجود مستوى مرتفع جدًا لروحانية مكان العمل، و لنمط الشغف الانسجامي، في حين جاء مستوى نمط الشغف القهري بمستوى متوسط، وبينت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين أبعاد روحانية مكان العمل ونمط الشغف الانسجامي، ووجود علاقة ارتباطية سلبية بين أبعاد روحانية مكان العمل ونمط الشغف القهري، وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق في روحانية مكان العمل ونمطي الشغف الوظيفي وفقًا لمتغير الجنس.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-03-30

كيفية الاقتباس

El-Nawajha, Z. (2022). Workplace Spirituality and its relationship to the two types of Job Passion among the Basic Stage Teachers. Palestine Technical University Research Journal, 10(1), 77–92. https://doi.org/10.53671/pturj.v10i1.230