اتجاهات معلمي الرياضيات نحو استخدام التعليم الالكتروني بمدارس التعليم الثانوي الخاص في مدينة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v11i3.475الباحث الرئيسي :
بثينة بوخطوةالكلمات المفتاحية:
الاتجاهات ، التعليم الإلكتروني ، معلمي الرياضيات ، التعليم الخاصالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مستوى اتجاهات معلمي الرياضيات نحو استخدام التعليم الإلكتروني بمدارس التعليم الثانوي الخاص في مدينة بنغازي، كما هدفت إلى الكشف عن ما إذا كان هناك فروق في اتجاهاتهم وفقاً لمتغيرات الدراسة (الجنس، المؤهل العلمي، نوع المؤهل العلمي، التخصص، درجة المعرفة بتطبيقات التعليم الإلكتروني، عدد الدورات التدريبية)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم تحديد عينة قصدية تكونت من (69) معلم و معلمة ممن يدرسون الرياضيات للمرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في مدينة بنغازي، ولجمع البيانات تم بناء استبانة تكونت من(30) فقرة. و قد أظهرت نتائج الدراسة الحالية أن اتجاهات أفراد العينة نحو التعليم الإلكتروني كانت عالية، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات (الجنس ولصالح الذكور, والمؤهل العلمي لصالح الدبلوم، ونوع المؤهل العلمي ولصالح المؤهل التربوي، والدورات التدريبية ولصالح المعلمين الذين التحقوا بدورات تدريبية أكثر باستخدام التقنيات الحديثة). ولم تظهر النتائج أي فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات (التخصص العلمي، الخبرة المهنية، درجة المعرفة بالتطبيقات الإلكترونية).
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.