الأنشطة الطلابية بجامعة الخليل في ضوء آراء طلبة كلية التربية
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v4i1.41الباحث الرئيسي :
كمال مخامرةالكلمات المفتاحية:
الأنشطة الطلابيةالملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى واقع ممارسة طلبة كلية التربية بجامعة الخليل للأنشــطة الطلابــية ومعوقاتها من وجهة نظرهم، وبيان مدى اختلاف درجة ممارسة هذه الأنشطة ودرجة معوقات ممارستها باختلاف متغيرات الدراسة: الجنس، والمستوى الدراسي. تم اختيار عينة عشوائية طبقية بلغت (123) طالباً وطالبة بنسبة 9% من طلبة كلية التربية بجامعة الخليل في الفصل الدراسي الثاني 2013 / 2014. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة الأنشطة الطلابية جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي ( للدرجة الكلية) مقداره (2.96) وكذلك درجة معوقات ممارسة الأنشطة الطلابية جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي ( للدرجة الكلية) مقداره (3.03) وفق مقياس (ليكرت الخماسي)، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لدرجة ممارسة الأنشطة الطلابية ودرجة معوقات ممارستها تعزى لمتغير الجنس والمستوى الدراسي.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2016 مجلة جامعة فلسطين التقنية خضوري للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.