واقع الصحة المدرسية في مدارس محافظة الخليل الحكومية وسبل تطويرها
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v8i3.114الباحث الرئيسي :
حكم حجةالكلمات المفتاحية:
صحة مدرسية، ادارة تربويةالملخص
اهدفت هذه الدراسة التعرف إلى واقع الصحة المدرسية في مدارس محافظة الخليل الحكومية وسبل تطويرها. تكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء اللجان الصحية ومنسقيها من المعلمين في مدارس محافظة الخليل الحكومية للعام الدراسي2017/2018, والبالغ عددهم (1482) معلما ومعلمة. استخدم الباحثان الاستبانة كأداة لجمع البيانات التي تكونت من (40) فقرة موزعة على أربعة مجالات, وتكونت عينة الدراسة من (250) فردا بطريقة العينة الطبقية العشوائية. أظهرت نتائج الدراسة أن تقديرات أعضاء اللجان الصحية ومنسقيهالواقع الصحة المدرسية في مدارس محافظة الخليل الحكومية جاءت بدرجة مرتفعة, لجميع مجالات أداة الدراسة (الخدمات الصحية, التغذية المدرسية والمقاصف,التثقيف والتعزيز الصحي, والبيئة المدرسية)،وأظهرت وجود فروق بين تقديرات أفراد عينة الدراسة, تعزى لمتغير جنس المدرسة. ولم تظهر النتائج فروقا في تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع الصحة المدرسية تعزى لمتغيرات: المديرية, المرحلة الدراسية, موقع المدرسة, سنوات الخبرة, الوصف الوظيفي.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.