درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي في تدريس التربية الرياضية في المدارس الحكومية لمحافظة نابلس من وجهات نظر معلمي التربية الرياضية
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v8i3.113الباحث الرئيسي :
اسلام عباسالكلمات المفتاحية:
التفكير، التفكير التأملي، معلمي التربية الرياضيةالملخص
هدفت الدراسة الحالية التعرف الى درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي في تدريس التربية الرياضية في المدارس الحكومية في محافظة نابلس من وجهات نظر معلمي التربية الرياضية، حيث استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واجريت على عينة عشوائية من(30) معلم ومعلمة من معلمي التربية الرياضية في مديرية تربية وتعليم نابلس ، وبعد جمع البيانات تم استخدام البرنامج الاحصائي (Spss)، وتوصلت الدراسة الى ان درجة تطبيق مهارات التفكير التأملي في مجال التفكير اثناء الحدث حصل على اعلى درجة موافقة من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية بنسبة مئوية بلغت (77.20%)، ويليه مجال التفكير بالحدث في الترتيب الثاني بنسبة مئوية بلغت (75.70%)، اما مجال التفكير بعد الحدث فقد حصل على الترتيب الأخير وبنسبة مئوية بلغت (67.13%)، وقد حصل مجال التفكير التأملي بشكل عام على درجة موافقة مرتفعة حيث بلغت النسبة المئوية له (73.3%)، وقد خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات من ابرزها، ضرورة اتاحة الفرصة للطلبة بممارسة مهارة التفكير التأملي في جميع انماطه، وتشجيع المدرسين على استخدام مهارات التفكير التأملي اثناء التدريس.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.