اتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي نحو الالتحاق بالتعليم المهني في محافظة نابلس في فلسطين

المؤلفون

  • سهيل صالحة جامعة النجاح الوطنية،نابلس، فلسطين
  • حنين فليونة جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين

DOI:

https://doi.org/10.53671/pturj.v12i1.489

الباحث الرئيسي :

حنين فليونة

الكلمات المفتاحية:

التعليم المهني، اتجاهات، فلسطين

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي نحو الالتحاق بالتعليم المهني في محافظة نابلس، وتكونت عينة الدراسة من (135) طالباً وطالبة من طلبة الصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية، واعتمد الباحثان المنهج الوصفي، وتم جمع البيانات من خلال استبانة تكونت من (20) فقرة ومقابلة موجهة، وأشارت النتائج إلى أن اتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي في فلسطين نحو الالتحاق بالتعليم المهني كانت إيجابية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة وفق متغيري المؤهل العلمي للأب والمستوى التحصيلي للطالب، وقد أوصى الباحثان بتوصيات منها تحسين العمل على اتجاهات الطلبة من خلال الأهل والمدرسة، وضمن صفوف سابقة للصف العاشر الأساسي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2024-04-29

كيفية الاقتباس

Salha, S. ., & Falyounah, H. . (2024). Tenth grade students’ attitudes towards joining vocational education in Nablus governorate in Palestine. Palestine Technical University Research Journal, 12(1), 76–94. https://doi.org/10.53671/pturj.v12i1.489