اتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي نحو الالتحاق بالتعليم المهني في محافظة نابلس في فلسطين
DOI:
https://doi.org/10.53671/pturj.v12i1.489الباحث الرئيسي :
حنين فليونةالكلمات المفتاحية:
التعليم المهني، اتجاهات، فلسطينالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي نحو الالتحاق بالتعليم المهني في محافظة نابلس، وتكونت عينة الدراسة من (135) طالباً وطالبة من طلبة الصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية، واعتمد الباحثان المنهج الوصفي، وتم جمع البيانات من خلال استبانة تكونت من (20) فقرة ومقابلة موجهة، وأشارت النتائج إلى أن اتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي في فلسطين نحو الالتحاق بالتعليم المهني كانت إيجابية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة وفق متغيري المؤهل العلمي للأب والمستوى التحصيلي للطالب، وقد أوصى الباحثان بتوصيات منها تحسين العمل على اتجاهات الطلبة من خلال الأهل والمدرسة، وضمن صفوف سابقة للصف العاشر الأساسي.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.