عن المجلة

عن مجلة جامعة فلسطين التقنية خضوري للأبحاث

نظرة عامة عن المجلة

مجلة جامعة فلسطين التقنية خضوري للأبحاث هي مجلة محكمة تصدر مرتين بالسنة على الأقل عن عمادة البحث العلمي في جامعة فلسطين التقنية خضوري، طولكرم -فلسطين. وتنشر المجلة الأوراق العلمية في مجالات متعددة دون رسوم مالية. و تحمل الرقم المعياري الدولي ISSN للنسخة المطبوعة 8081-2307 و للنسخة الالكترونية 2307-X808 . وقد صدر العدد الأول منها منتصف عام 2013م. تهدف المجلة إلى المساهمة في تطوير المعرفة. وتقوم بنشر الأوراق العلمية الأصيلة باللغتين العربية والإنجليزية.

رؤية المجلة

تطمح المجلة إلى تمكين جامعة فلسطين التقنية خضوري  لكي يكون لها دور مهم كحاضنة للأبحاث على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

رسالة المجلة

التأكيد على جودة البحث العلمي لتعزيز أخلاقياته وتلبية متطلبات النشر المتميز على مستوى الكادر العلمي ومراكز البحث لبناء شراكة مع الباحثين في فلسطين ومؤسسات البحث الدولية.

سياسة تحرير المجلة

يجب أن تكون الورقة العلمية مكتوبة بشكل جيد وأصيل ولم يتم نشرها أو تقديمها  كليًا أو جزئيًا في مكان آخر. ترحب هيئة التحرير أيضاً بمقالات الاستطلاع المكتوبة والتي تهم الباحثين. سيكون النشر بناءً على توصية إيجابية من المحكمين في المجال. يجب أن تكون الورقة العلمية مكتوبة بلغة واضحة وصحيحة نحوياً.

قواعد البيانات المسجلة بها المجلة

جميع الأبحاث التي يتم نشرها في المجلة مفهرسة  في قاعدة بيانات الباحث العلمي من  Google Scholar ومستودع أبحاث جامعة فلسطين التقنية خضوري. وتعمل هيئة التحرير على فهرسة المجلة في  قاعدة بيانات سكوبس ومعامل التأثير العربي وغيرها من قواعد البيانات العالمية والعربية.

سياسة الوصول المتاح في المجلة

تدعم المجلة الوصول المفتوح لنشر الأوراق العلمية مباشرة بعد قبولها مما يجعلها مجانية للقراءة عند النشر على موقع المجلة ومستودع جامعة فلسطين التقنية خضوري.